04/01/2017
15:04 PM

قسم الفيزياء

نشأ القسم مع نشأة كلية العلوم و الآداب بضرية سنة 1433هـ  لمنح خريجي وخريجات القسم درجة بكالريوس العلوم، يقوم القسم بتحدبد الكورسات والساعات الدراسية المعتمدة لدراسي بكالريوس الفيزياء في كلية العلوم و الآداب بضرية، وفقاً للخطة الدراسية و الساعات المعتمدة لكليات العلوم والآداب قسم الفيزياء بجامعة القصيم.

 مدة الدراسة بالقسم أربع سنوات وتكون الدراسة علي فصلين دراسيين يتم في كل فصل تدريس مقررات الفيزياء بفروعها المختلفة إلى جانب المواد العامة الاختيارية والإجبارية التي تؤهل الطالب للتخرج بالقسم.

 

رسالة القسم

تخريج كوادر مؤهلة و مدربة على مستوى علمي عالي و بكفاءة بحثية متقدمة لتغطية حاجات سوق العمل في المملكة من فيزيائيين لدعم التنمية الوطنية و الإسهام في بناء الوطن و رفعته. توفير خدمات تعليمية، بحثية، تدريبية، و تنموية للمجتمع في مجال الفيزياء خاصة و للعلوم عامة لدعم بناء المجتمع و رفاهيته. تشجيع البحث العلمي و تسهيل أدواته لأعضاء الهيئة التدريسية و الكوكبة الطلابية في القسم من أجل المساهمة الفعالة في التقدم العلمي للإنسانية و مواكبة الأمم المتقدمة.

 

  رؤية القسم

يتبني قسم الفيزياء بكلية العلوم والآداب – بضرية الرؤية الكلية بجامعة القصيم في التميز العلمي والأكاديمي بتطبيق خطة دراسية تنمي المهارات العلمية والعملية والبحثية ومحفزة لإبداعات الدراسين للوصول للتميز العلمي لضمان تلبية الاحتياجات الوطنية من أجل التنمية ونهضة المجتمع وحل مشاكله.